تم انشاء بوابة الخدمات الالكترونية لتوحيد الخدمات تحت مظلة واحدة وتوفير الجهد والوقت على الموظفين وأعضاء هيئة التدريس في متابعة الطلبات الخاصة بالأعمال الاكاديمية والوظيفية وعلى سبيل المثال (خدمة التعريف الإلكتروني وخدمة اخلاء الطرف) في السابق كان يتوجب على من يحتاجه التوجه إلى عمادة الموارد البشرية وإنجاز المعاملة بمختلف جهات الجامعة وبعد اطلاق البوابة أصبحت الخدمة مؤتمته بشكل كامل ويتم متابعة الطلب وانجازه من خلالها.
وتحتوي البوابة حاليا على 42 خدمة إلكترونية مكتملة حيث يبلغ عدد المستفيدين من تلك الخدمات ما يزيد على 65 ألف مستخدم وبلغ عدد العمليات التي تمت منذ إطلاقها وحتى الآن 877239 طلب واكثر من 543679 عملية واجراء على الطلبات، قامت عمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات بتصميم وتنفيذ البوابة وخدماتها بشكل كامل، كما قامت الجهات ذات العلاقة داخل الجامعة بالاستفادة من خدمات البوابة بكل الاشكال والامكانيات المتاحة.