تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

عن العمادة

عن عمادة التعاملات الإلكترونية والإتصالات ..

 

 

عمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات هي إحدى العمادات المساندة في جامعة الملك سعود والتي تعمل على تقديم كافة الخدمات الإلكترونية لقطاعات الجامعة ومنسوبيها بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية اللازمة لتمكين العملية التعليمية.

كما تقدم العمادة لمنسوبي الجامعة العديد من الخدمات الإلكترونية الرائدة في توفير الشبكات والاتصالات الرقمية، وتوفر مركز بيانات يعنى بحفظ وتصنيف المعلومات المختلفة وتقدم الدعم الفني لجميع الأجهزة الدراسية و المكتبية لتيسير العملية التعليمية والعمليات الإدارية التي تخدم هذا الصرح التعليمي العملاق، كذلك توفر التطبيقات الإلكترونية التي تسهم في  أتمتة الأعمال بالجامعة.

كما تتولى عمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات ممثلة بوحدة المخاطر وأمن المعلومات مهام تأمين وحماية شبكة وبيانات الجامعة من خلال سن السياسات والإجراءات بما يتناسب مع المعايير العالمية لأمن المعلومات والضوابط الأساسية للأمن السيبراني من الهيئة الوطنية للأمن السيبراني ومشاركتها مع الأشخاص والإدارات ذات العلاقة، ومتابعة الالتزام بالسياسات، و رفع مستوى الوعي الأمني لمنسوبي الجامعة من خلال النشرات التوعوية بالتعاون مع المركز الإرشادي للأمن السيبراني. 

 وانطلاقاً من رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وإيماناً بتحقيقها تسعى العمادة لتصبح ضوء تقني يضيء المجتمع العلمي والمهني ويبني اقتصاد المعرفة، باستخدام تقنيات متسارعة وقوية تحوّل الافتراض إلى واقع ملموس، وتأصّل مفهوم الابداع ومسابقة العالم مستقبلاً.. ولا تقف عند هذا الحد بل يصبح لها تأثيرها الواضح وبصمتها الفارقة.

 رؤيتنا

 الريادة العالمية والتميز في توفير ودعم منظومة إلكترونية شاملة ومتكاملة تسهم في تحقيق رؤية الجامعة لبناء مجتمع المعرفة ورؤية المملكة العربية السعودية 2030.

 رسالتنا

التوظيف الأمثل للتقنية لدعم العملية التعليمية والبحثية وبناء اقتصاد المعرفة، من خلال توفير منظومة إلكترونية ذكية ومتكاملة، تسهم في تحقيق رؤية الجامعة.

 أهدافنا الاستراتيجية

الجودة

الجودة

تحقيق الجودة والتميز في تقديم الخدمات الإلكترونية وفق المواصفات الدولية القياسية والتصنيفات العالمية.

التطوير

التطوير

تطوير منتجات وخدمات إلكترونية مبتكرة من خلال فهم سلوك المستخدمين واحتياجاتهم.

التعليم الإلكتروني

التعليم الإلكتروني

توفير الدعم لخطة الجامعة الاستراتيجية لتفعيل التعليم الالكتروني من الناحية التقنية

التكامل من أجل الرؤية

التكامل من أجل الرؤية

التكامل والربط مع الجهات الخارجية للمساهمة في إيجاد حكومة إلكترونية وفق رؤية  2030.

الكفاءة

الكفاءة

تشغيل الخدمات التقنية والبنية التحتية بأعلى كفاءة ممكنة.

أمن المعلومات

أمن المعلومات

مواكبة أفضل سياسة وممارسات أمن المعلومات للوصول إلى بيئة تقنية آمنة.

خلق بيئة مشجعة

خلق بيئة مشجعة

توفير بيئة تعليمية إلكترونية مشجعة على البحث والإبداع.