خدمات البريد الإلكتروني
أخطاء وحلول شائعة
وصف المشكلة: المستخدم لا يستطيع إرسال أو استقبال رسائل من خلال البريد الإلكتروني بشكل كامل
خطوات استكشاف الأخطاء أو إصلاحها:
• تأكد من أن الجهاز المستخدم متصل بالإنترنت، والإنترنت يعمل بشكل جيد
• قم بتسجيل الخروج من حسابك ثم الدخول مرة أخرى.
•أرسل رسالة من حساب بريد إلكتروني خارجي إلى حسابك، وتأكد من وصوله.
• راجع سعة البريد الإلكتروني وتأكد من عدم امتلائها.
• قم بتسجيل الخروج من حسابك ثم الدخول مرة أخرى.
•أرسل رسالة من حساب بريد إلكتروني خارجي إلى حسابك، وتأكد من وصوله.
• راجع سعة البريد الإلكتروني وتأكد من عدم امتلائها.
وصف المشكلة: مشكلة في إنشاء بريد الكتروني عبر البوابة الإلكترونية
خطوات استكشاف الأخطاء أو إصلاحها:
• التحقق من قبل مرجعك أنه تم اعتماد طلب إنشاء البريد الإلكتروني الخاص بكم
• عند اعتماد طلب إنشاء البريد الخاص بك، نأمل التحقق من استلام بيانات البريد الإلكتروني عبر الجوال أو البريد البديل الخاص بكم
• عند اعتماد طلب إنشاء البريد الخاص بك، نأمل التحقق من استلام بيانات البريد الإلكتروني عبر الجوال أو البريد البديل الخاص بكم
وصف المشكلة: المستخدم يستقبل العديد من الرسائل الدعائية أو المزعجة أو رسائل غير مرغوب بها على البريد الإلكتروني.
خطوات استكشاف الأخطاء أو إصلاحها:
•تجنب فتح أي مرفقات أو روابط للبريد المشبوه أو الغير معروف، وفي حال تم فتح الروابط أو المرفقات قم بإغلاق برنامج البريد فوراً و تحقق من توفر برنامج مكافحة الفيروسات المعتمد لدى جامعة الملك سعود ويفضل القيام فوراً بتغيير كلمة المرور الخاصة بحسابك.
• يمكنك نقل البريد إلى مجلد "Spam Report بلغ عن بريد غير مرغوب فيه" الموجود بشكل افتراضي في بريدك الإلكتروني
• يمكنك الإبلاغ عن البريد المزعج عبر منصة خدمات عمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات. its.ksu.edu.sa
• يمكنك نقل البريد إلى مجلد "Spam Report بلغ عن بريد غير مرغوب فيه" الموجود بشكل افتراضي في بريدك الإلكتروني
• يمكنك الإبلاغ عن البريد المزعج عبر منصة خدمات عمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات. its.ksu.edu.sa
وصف المشكلة: المستخدم لا يستطيع ربط البريد الإلكتروني ببرنامج الأوتلوك.
خطوات استكشاف الأخطاء أو إصلاحها:
• تحقق من صحة كتابة عنوانك البريدي في برنامج الأوتلوك.
• في حالة تم طلب النطاق الخاص ببريد الجامعة نأمل إدخال النطاق التالي "KSU.LOCAL"
• في حالة تم طلب عنوان الخادم الخاص ببريد الجامعة نأمل إدخال العنوان التالي "mail.ksu.edu.sa"
• في حالة تم طلب اختيار بروتوكول البريد الخاص ببريد الجامعة نأمل اختيار البروتوكول " Exchange "
• تحقق من صحة إدخال كلمة المرور الخاصة بحسابك.
• في حال نسيان كلمة المرور الخاصة بك يمكن استعادتها عبر البوابة الإلكترونية e.ksu.edu.sa أو عبر تطبيق الجوال بمتجر التطبيقات "KSU"
• في حالة تم طلب النطاق الخاص ببريد الجامعة نأمل إدخال النطاق التالي "KSU.LOCAL"
• في حالة تم طلب عنوان الخادم الخاص ببريد الجامعة نأمل إدخال العنوان التالي "mail.ksu.edu.sa"
• في حالة تم طلب اختيار بروتوكول البريد الخاص ببريد الجامعة نأمل اختيار البروتوكول " Exchange "
• تحقق من صحة إدخال كلمة المرور الخاصة بحسابك.
• في حال نسيان كلمة المرور الخاصة بك يمكن استعادتها عبر البوابة الإلكترونية e.ksu.edu.sa أو عبر تطبيق الجوال بمتجر التطبيقات "KSU"
وصف المشكلة: المستخدم لا يستطيع ربط البريد الإلكتروني بتطبيقات البريد الخاصة بالجوال.
خطوات استكشاف الأخطاء أو إصلاحها:
• تحقق من صحة كتابة عنوانك البريدي في تطبيق البريد الخاص بالجوال.
• في حالة تم طلب عنوان الخادم الخاص ببريد الجامعة نأمل إدخال العنوان التالي "mail.ksu.edu.sa"
• في حالة تم طلب اختيار بروتوكول البريد الخاص ببريد الجامعة نأمل اختيار البروتوكول " Exchange "
• تحقق من صحة إدخال كلمة المرور الخاصة بحسابك.
• في حال نسيان كلمة المرور الخاصة بك يمكن استعادتها عبر البوابة الإلكترونية e.ksu.edu.sa أو عبر تطبيق الجوال بمتجر التطبيقات "KSU" من صحة إدخال كلمة المرور الخاصة بحسابك.
• في حالة تم طلب عنوان الخادم الخاص ببريد الجامعة نأمل إدخال العنوان التالي "mail.ksu.edu.sa"
• في حالة تم طلب اختيار بروتوكول البريد الخاص ببريد الجامعة نأمل اختيار البروتوكول " Exchange "
• تحقق من صحة إدخال كلمة المرور الخاصة بحسابك.
• في حال نسيان كلمة المرور الخاصة بك يمكن استعادتها عبر البوابة الإلكترونية e.ksu.edu.sa أو عبر تطبيق الجوال بمتجر التطبيقات "KSU" من صحة إدخال كلمة المرور الخاصة بحسابك.