تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

خدمات أجهزة الحاسب والبرامج

أخطاء وحلول شائعة

وصف المشكلة: مشكلة فنية في عتاد أجهزة الحاسب الآلي وملحقاته.
خطوات استكشاف الأخطاء أو إصلاحها:
•التحقق من كافة التوصيلات المرتبطة بالجهاز.
•للأجهزة المحمولة (اللابتوب)، يتم خدمة الأجهزة الخاصة بجامعة الملك سعود والتي يحمل الموظف ورقة العهدة الخاصة به.
•في حالة عدم حل المشكلة نأمل فتح بلاغ على منصة خدمات عمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات توضح فيه المشكلة. its.ksu.edu.sa
وصف المشكلة: مشكلة في نظام تشغيل أو البرامج المرخصة لجهاز الحاسب الآلي.
خطوات استكشاف الأخطاء أو إصلاحها:
• التحقق من كافة التوصيلات المرتبطة بالجهاز.
• إعادة تشغيل الجهاز.
• التحقق من ارتباط الجهاز بشبكة الجامعة ليتم تفعيل النظام والأوفيس بشكل تلقائي.
• للأجهزة المحمولة (اللابتوب)، يتم خدمة الأجهزة الخاصة بجامعة الملك سعود والتي يحمل الموظف ورقة العهدة الخاصة به.
• التحقق من أن البرنامج من ضمن البرامج المرخصة في جامعة الملك سعود.
• التحقق من استخدام متجر البرامج الخاص بالجامعة
• للأجهزة المحمولة (اللابتوب)، يتم خدمة الأجهزة الخاصة بجامعة الملك سعود والتي يحمل الموظف ورقة العهدة الخاصة به
وصف المشكلة: مشكلة في ربط جهاز حاسب آلي بالمجال الآمن الخاص بالجامعة.
خطوات استكشاف الأخطاء أو إصلاحها:
• التحقق من اتصال الجهاز بشبكة الجامعة.
• إعادة تشغيل الجهاز.
• التحقق من صحة اسم المستخدم وكلمة المرور.
• لا يتم ربط الأجهزة المحمولة (اللابتوب) بالمجال الآمن في الوقت الحالي.