البوابة والإعلام الجديد

من أهم مهام عمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات صيانة وتطوير موقع الجامعة الرئيسي والمواقع المرتبطة به (http://www.ksu.edu.sa) ، وتكمن هذه الأهمية في أن موقع الجامعة وبوابتها الرئيسية هي الواجهة التي تطل بها الجامعة على العالم الخارجي، محلياً أو إقليمياً أو دولياً.

2- الخدمات التي تقدم من خلال البوابة

بوابة الجامعة: الموقع الرسمي لجامعة الملك سعود الذي يقدم كافة الخدمات الإلكترونية سواء كان لطلاب وطالبات الجامعة أو منسوبيها بآخر الحلول التقنية تحت معايير عالمية مع نشر آخر أخبار الجامعة وفعاليتها.

المواقع الفرعية المرتبطة بالموقع الرئيسي للجامعة: هي بيئة يتم عليها تشغيل مواقع العمادات والمراكز والكليات والإدارات والكراسي البحثية التابعة لجامعة الملك سعود وتوفير كافة الأقسام والاحتياجات المطلوبة من خلال لوحة تحكم مبسطة ليقوم مشرف الجهة بإدارة محتوى الموقع.

مواقع أعضاء هيئة التدريس: واجهة مواقع أعضاء هيئة التدريس في جامعة الملك سعود، حيث تقدم البوابة الإلكترونية للجامعة خدمة لأعضاء هيئة التدريس تتيح لهم إنشاء مواقع شخصية يديرونها بأنفسهم ويوفرون من خلالها معلوماتهم الأساسية بالإضافة إلى المعلومات البحثية والتعليمية.

البحث : علاقة مواقع الجامعة مع محركات البحث ومنها جوجل في الأرشفة وسهولة الوصول لأي خدمة من خدمات الجامعة الإلكترونية متقنة بذكاء اصطناعي متقن بحيث تستطيع الوصول لأي موقع أو خدمة وربطها بكلمة '' جامعة الملك سعود '' للوصول بشكل مباشر ، كما عزز من ذلك محرك البحث الخاص بالجامعة بالتعاون مع جوجل لتحقيق ذلك.

القرآن الكريم: محاكاة الكترونية للمصحف الشريف - متوفر بسبع عشرة لغة - مع هامش لترجمة معاني القرآن الكريم لأكثر من عشرين لغة، وترجمة صوتية للغتين، وسبعة تفاسير، وتلاوات للقرآن الكريم بصوت العديد من مشاهير القراء مع إمكانية التكرار لتيسير الحفظ على الأطفال والمكفوفين.

التواصل الاجتماعي